علاج سحر و عين وقف الزواج و وتوقف الحال بشكل عام , الدعاء الرقيه

لازم رقية شرعية و قراة سورة البقرة و صلاة قيام ليل بالدهاء من الاشياء الجميله

دعاء التحصين من الحسددعاء التحصين من الحسد و العين


يارا زكريا

كان النبي – صلي الله عليه و سلم- يعوذ الحسن و الحسين، و يقول: «إن اباكما كان يعوذ فيها اسماعيل و إسحاق: اعوذ بعبارات الله التامة، من كل شيطان و هامة ، و من كل عين لامة»، كما يعد السحر من الكبائر و الموبقات السبع؛ و هذا لما فية من ضرر و أذيه علي الناس، و هو

 

من اعظم ما يعصي بة الله – تعالى-؛ لذلك تقدم لكم « صدي البلد» دعاء التحصين من الحسد و العين، و الرقيه الشرعيه للوقايه منهم.

 

الرقيه الشرعيه لفك السحر


عمل السحر فالمسحور نوع من نوعيات الابتلاء؛ فخير ما يفعلة المسحور لنفسة للخروج من ذلك الابتلاء هو اللجوء الي الله تعالى، و أن يصبح علي يقين ان الله -سبحانه- هو القادر علي فك السحر و إبطال اثره، و لا يصح ان يلجا المسلم لإبطال السحر بسحر مثله، و هو ما يسمى

 

بالنشر؛ لورود النهى الصريح عن ذلك، حيث سئل رسول الله – صلي الله علية و سلم- عن النشرة، فقال: «هى من عمل الشيطان»، و لا يقبل من المسلم سواء كان راقيا او مرقيا ان يستعمل من الرقي ما فية شرك، لقولة – علية الصلاه و السلام-: «لا بأس بالرقي ما لم

 

تكن».

ومن انفع ما يرقي بة المسحور من الآيات القرانيه و الأدعيه ما يلى:


1- سوره الفاتحة: «بسم اللـه الرحمـٰن الرحيم*الحمد للـه رب العالمين*الرحمـٰن الرحيم*مالك يوم الدين*إياك نعبد و إياك نستعين*اهدنا الصراط المستقيم*صراط الذين انعمت عليهم غير المغضوب عليهم و لا الضالين».

 

 

2- اول سوره البقرة: «الم*ذٰلك الكتاب لا ريب ۛ به ۛ هدي للمتقين*الذين يؤمنون بالغيب و يقيمون الصلاة و مما رزقناهم ينفقون*والذين يؤمنون بما انزل اليك و ما انزل من قبلك و بالآخرة هم يوقنون*أولـٰئك علىٰ هدي من ربهم ۖ و أولـٰئك هم المفلحون».

 

 

3- «يكاد البرق يخطف ابصارهم كلما اضاء لهم مشوا به و إذا اظلم عليهم قاموا و لو شاء اللـه لذهب بسمعهم و أبصارهم ان اللـه علي كل شيء قدير».

 

 

4- «واتبعوا ما تتلو الشياطين علىٰ ملك سليمان و ما كفر سليمان و لـٰكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر و ما انزل علي الملكين ببابل هاروت و ماروت و ما يعلمان من احد حتىٰ يقولا انما نحن فتنة فلا تكفر فيتعلمون منهما ما يفرقون فيه بين المرء و زوجه و ما هم بضارين فيه من احد الا بإذن اللـه و يتعلمون ما يضرهم و لا ينفعهم و لقد علموا لمن اشتراه ما له في الآخرة من خلاق و لبئس ما شروا فيه انفسهم لو كانوا يعلمون».

 

 

5- «وإلـٰهكم الـٰه و احد لا الـٰه الا هو الرحمـٰن الرحيم*إن في خلق السماوات و الأرض و اختلاف الليل و النهار و الفلك التي تجرى في البحر بما ينفع الناس و ما انزل اللـه من السماء من ماء فأحيا فيه الأرض بعد موتها و بث بها من كل دابة و تصريف الرياح و السحاب المسخر بين السماء و الأرض لآيات لقوم يعقلون».

 

 

6- «اللـه لا الـٰه الا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة و لا نوم له ما في السماوات و ما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده الا بإذنه يعلم ما بين ايديهم و ما خلفهم و لا يحيطون بشيء من علمه الا بما شاء و سع كرسيه السماوات و الأرض و لا يئوده حفظهما و هو العلي العظيم».

 

 

7- «آمن الرسول بما انزل اليه من ربه و المؤمنون كل امن باللـه و ملائكته و كتبه و رسله لا نفرق بين احد من رسله و قالوا سمعنا و أطعنا غفرانك ربنا و إليك المصير*لا يكلف اللـه نفسا الا و سعها لها ما كسبت و عليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا ان نسينا او اخطأنا ربنا و لا تحمل علينا اصرا كما حملته علي الذين من قبلنا ربنا و لا تحملنا ما لا طاقة لنا فيه و اعف عنا و اغفر لنا و ارحمنا انت مولانا فانصرنا علي القوم الكافرين».

 

 

8- « قل هو اللـه احد*اللـه الصمد*لم يلد و لم يولد*ولم يكن له كفوا احد»، مع التكرار ثلاث مرات.

 

 

9- « قل اعوذ برب الفلق*من شر ما خلق*ومن شر غاسق اذا و قب*ومن شر النفاثات في العقد*ومن شر حاسد اذا حسد)، مع التكرار ثلاث مرات.

 

 

10- «قل اعوذ برب الناس*ملك الناس*إلـه الناس*من شر الوسواس الخناس*الذى يوسوس في صدور الناس*من الجنة و الناس» ٨مع تكرارها كذلك ثلاث مرات.

 

 

11- «وأوحينا الي موسي ان الق عصاك فإذا هي تلقف ما يأفكون*فوقع الحق و بطل ما كانوا يعملون*فغلبوا هناك و انقلبوا صاغرين».

 

 

12- «وقال فرعون ائتونى بكل ساحر عليم*فلما جاء السحرة قال لهم موسي القوا ما انتم ملقون*فلما القوا قال موسي ما جئتم فيه السحر ان اللـه سيبطله ان اللـه لا يصلح عمل المفسدين*ويحق اللـه الحق بكلماته و لو كره المجرمون، قالوا يا موسي اما ان تلقي و إما ان نكون اول من القى*قال بل القوا فإذا حبالهم و عصيهم يخيل اليه من سحرهم انها تسعى*فأوجس فنفسه خيفة موسى*قلنا لا تخف انك انت الأعلى*وألق ما فيمينك تلقف ما صنعوا انما صنعوا كيد ساحر و لا يفلح الساحر حيث اتى».

 

 

13- «أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من همزه و نفخه و نفثه».

 

 

14-«أعوذ بعبارات الله التامات، التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر، من شر ما خلق، و ذرأ، و برأ، و من شر ما ينزل من السماء و من شر ما يعرج بها و من شر ما ذرأ فالأرض و برأ و من شر ما يظهر منها، و من شر فتن الليل و النهار، و من شر كل طارق يطرق، الا طارقا يطرق بخير، يا رحمنۚ».

 

 

15- «بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء فالأرض و لا فالسماء، و هو السميع العليم، باسم الله ارقيك، من كل شيء يؤذيك، من شر كل نفس، او عين حاسد، الله يشفيك باسم الله ارقيك».

 

 

16- «اللهم انى اسألك العافية فالدنيا و الآخرة، اللهم انى اسألك العفو و العافية فدينى و دنياى و أهلى و ما لي، اللهم استر عورتى و آمن روعاتي، اللهم احفظنى من بين يدي و من خلفى و عن يمينى و عن شمالى و من فوقي، و أعوذ بعظمتك ان اغتال من تحتي».

 

 

حقيقه الإصابه بالعين و الحسد


لا تكون الإصابه بالعين و السحر الا بقضاء و قدر الله سبحانه، فلا ممكن للعين ان تسبق القدر، حيث قال الرسول – صلي الله علية و سلم-: «لو كان شيء سابق القدر لسبقتة العين»، كما

 

لا بد للعبد المؤمن احسان الظن بالله و حسن التوكل عليه، فلن يصيب العبد الا ما كتب الله عليه، فلو اجتمع كل البشر علي ان يصيبوة بشيء لا ممكن لهم ان يصيبوة الا بما قدرة الله له.

 

 

وقد جاء التحذير منة و التهديد الشديد لفاعله، فالساحر يستحق اللعنة؛ لأنة من المفسدين فالأرض، قال- تعالى-: «فلما القوا قال موسي ما جئتم فيه السحر ان الله سيبطله ان الله

 

لا يصلح عمل المفسدين»، و رغم هذا لا زال بعض ضعاف الإيمان يلجؤون الي عمل السحر؛ لأذيه عباد الله، و ربما اقر الإسلام حقيقه السحر و تأثيرة علي المسحور، و بين العلماء و المختصون سبل تحصين النفس من ذلك الخطر، و طرق التخلص من السحر الواقع و شره.

السحر و الوقايه منة و علاجه

 

يعرف السحر بأنة التخيل المحض، و هو ما خفى سببة من جميع امر، و جري مجري الخداع و التمويه، و بالتالي صرف الشيء عن صورتة الحقيقيه الي ما يخالفها، و ربما اثبتة اهل السنة، كما يحرم تعلمة و تعليمة و العمل به، و هو كبيره من الكبائر، و هذا مما اجمع علية اهل العلم.

علاج السحر

 

يعالج بقراءه ايات و سور من القرآن الكريم، فيقرا المسلم علي نفسه، او يقرا غيرة عليه، و ينفث فصدره، او اي عضو اخر، فيقرا سوره الفاتحة، و آيه الكرسي، و سوره الصمد يكررها، و المعوذتين يقرأها ثلاث مرات، و آيات السحر المعروفه من سوره يونس، و طه، و الأعراف، و يقرا الأدعيه الشرعيه و يكررها ثلاث مرات.

 

 

العين و الوقايه منها

العين ناتج عن استحسان المرء لشيء ما ، يشوب ذلك الاستحسان الحسد، و يحصل للمعيون من جرائة الضرر، و هو حق بأمر الله – تعالى- اما علاج العين و الوقايه منها فيكون: بالاستعاذه بالله، و الإكثار من تلاوه القرآن الكريم، و الاستغفار، و بقراءه الأذكار المشروعة، كأذكار الدخول و الخروج، و أذكار الصباح و السماء، و قراءه الرقيه الشرعيه و التي منها سوره الفاتحة، و آية

 

الكرسى و آيات السحر من سوره الأعراف، و تلك التي فسوره يونس، و سوره طه، و سوره الكافرون، و تكرار سوره الإخلاص و المعوذتين، و التفل علي النفس و النفث عليها، او علي من ترقية بعد الانتهاء من القراءة؛ فقد كان النبى – صلي الله علية و سلم- يفعل ذلك.

 

 

تحصين النفس


يحسن بالمسلم ان يبقي دائما علي حذر من الوقوع فيما فية اذى و شر له، و هذا بتحصين نفسه؛ و يصبح هذا ابتداء من تحقيق معني التوحيد للة سبحانه، و نبذ الشركيات من حياته، و الإخلاص للة -تعالى- بالتوجة و الإنابة، و أن يحافظ علي صلاه الجماعة؛ فإنها حصن متين

 

وحماية ربانية، و علية ان يجتهد بالتوبه من كل الذنوب، و يجتهد فتخليص نفسة من الآثام؛ فإن فعل هذا يجعلة اقرب الي العافيه و السلامه من الأذى، كما يجدر بالمسلم ان يحرص علي الالتزام بقراءه اذكار الصباح و المساء.

 

 

 

علاج سحر و عين و قف الزواج و و توقف الحال بشكل عام

الدعاء الرقيه




علاج سحر و عين وقف الزواج و وتوقف الحال بشكل عام , الدعاء الرقيه