تجربتي من الزواج بالثانية

توجد الكثير من التجارب للزواج من الثانيه منها ما يلى :

 

جل متزوج بزوجتين يطرح رأية بقولة ( التعدد مطلب فهذا الوقت بسبب زياده النساء فالبيوت و عزوف الشباب عن الزواج لأسباب منها غلاء المهور، و قله الوظائف، و قليل من يوفق فالعدل، اذا عدد. و من سبب الرجل للبحث

 

عن التعدد عدم و جود الثقافه الزوجية فاين الزوجه من ذلك الحديث حديث الرسول ﷺ (لو كنت امرا احدا ان يسجد لأحد لأمرت المرأه ان تسجد لزوجها)، ذلك الحديث يكفى لو طبقتة الزوجه حرفيا و أسعدتة و هى من تبحث له عن

 

السعادة.

 

ويري انه لا تحدث قطيعه بين ابناء المتعدد الا فحاله عدم توجية و تعليم الأب للأبناء بأنهم اخوة، و عدم زرع التفرقة، و عدم العدل و التفضيل بينهم بسبب حبة لإحدي زوجاته، فهذا من الأسباب الرئيسه لمرض القلوب و القطيعة.

 

عن النعمان بن بشير ان اباة اعطاة غلاما، فقالت امه: لا ارضي حتي يشهد رسول الله علية الصلاه و السلام؛ فذهب بشير بن سعد الي النبى ﷺ و أخبرة بما فعل فقال: طعام و لدك اعطيتة كما اعطيت النعمان فقال: لا، فقال

 

الرسول: اتقوا الله و اعدلوا بين اولادكم.

 

زوج: زوجتى معلمه و قصرت فحقى فالمعاشرة؛ فتزوجت بأخري سرا. و آخر انا متزوج من ثلاث، و أفكر الآن بالرابعه لإكمال العدد و يدلى الشيخ مهدى بقولة (إذا و جدت العداله بين الزوجات من قبل الزوج فما الضير فالتعدد؟

 

منذ عرفنا انفسنا و نحن اطفال صغيرة و أبى متزوج من زوجتين، و أمى و زوجه ابى كأنهما اختين، متعاونتان و متفانيتان؛ لأجل راحه ابي. و أنا الآن متزوج من ثلاث و جميع و احده منهن فبيتها قائمه بشؤونة دون اي مشكلات تذكر، عدا ما

 

يحدث بينهن و بين اولادهن و أطفالهن، و ذلك يجعلنى افكر بالرابعه لكى احقق كامل العدد، و المال و البنون زينه الحياة الدنيا، فليسوا نقمه او ان يكونوا فمشاكل و هرج و مرج؛ الا اذا كان الرجل رجلا ضعيف الشخصية، غير متوازن، و لا

 

عادل، و لا يعرف اصول التعامل مع النساء)

 

يشير صالح عبد الله من اثناء تجربتة الي ان اثاره المشكلات بين الزوجات سببة الزوجات انفسهن، و إحساس جميع زوجه بالغيره من الأخرى، لكن اذا كانت شخصيه الزوج و سلوكياتة و أفعالة تجاة سبب اي مشكلة، و الدوافع

 

الأساسيه لها من جميع الزوجات؛ لأن ترك الأمور تستفحل؛ يولد الكراهيه المستمرة، و يجعل الحياة كلها مشكلات؛

 

مما تضيع معة لذه الاستمتاع بالحب من زوجتين او اكثر، و ايضا صنع اللحظات الرائعة فالأسرة.

 

وعن تجربتة يقول ابو سلطان ( تزوجت من ابنه عمى و كنت معها و ما زلت كالسمن علي العسل، لكن زوجتى الأولي كانت تعمل معلمه و منشغله بأعمالها المدرسية، و العزائم و المناسبات، و الروحات و الجيات مع زميلاتها

 

وصديقاتها، و تقصر معى فعديد من الحقوق، و أقصد حق المعاشرة؛ بسبب انشغالها و أضطررت للزواج، زواج مخفى عنها فالبداية، بعدها اخبرتها و أخبرت اهلى و حدثت مشكلات طفيفه الي ان تأقلمت مع الوضع، و كلا من زوجتي

 

الأولي و الثانيه فبيتها و لا توجد مشكلات ابدا الا فحالات تدخل جميع و احده فابناء الأخرى، و حسمت هذا مؤخرا بوضع قوانين لكلا الطرفين، و الأطراف من الأبناء و التجربه التي عشتها و أعيشها تؤكد نجاح زواج المتعدد.

 

أبو طارق: ندمت علي زواجى من اخرى، و منذ ليله زواجى الثاني و أنا اشعر بالحنين لزوجتى الأولى، و معدد لزوجات اربع كان من شروطة عليهن التزوج بأخرى

الشيخ/ ابراهيم الموسي يتحدث عن تجربتة قائلا: الزواج الأول اختارة لنا اهلنا دون ان نفهم معنى الزواج او الحب و التفاهم، و مع الأيام كبرنا و أصبح الإنسان بحاجه لإكمال النقص لديه؛ بسبب ان من تزوجها كبرت و شاخت و ظلت

 

بفكرها القديم مما يجعل من حقى كرجل الزواج؛ لأن الزوجه الأولي عطلت جميع ما لديها من قدرات و سلوك نحو الركود و الأكل و الشرب و تناول الأدويه و جعلت سعادتها فتربيه احفادها و خدمه بناتها المتزوجات و إهمالي؛ مما

 

اضطرنى للزواج بأخري و علنا، و الحمد للة استطعت التوفيق بين متطلبات الأولي و الثانيه و لى ابناء و فتيات من كلا الزوجتين بفضل الله، و إن كنت فاصلا بين المنزلين منعا للمشاكل و الأحقاد و العداوات.

 

ويدلى ابو طارق من اثناء تجربتة فالزواج: ارتبطت بزوجه ثانيه علي زوجتى الأولي و كانت تجربتى مريره و قاسيه جدا، و ندمت فالبدايه علي انى فرطت فزوجتى الأولي و خدشت العلاقه معها، لكن رويدا رويدا بدأت كلا

 

الزوجتين يتفاهمن و يحسنا التعامل لبعضهما، و إلا لكنت فما سأه .

 

ونفس التجربة، عاشها خالد النعيم: منذ تزوجت زوجه ثانيه شعرت و وجدت انى و قعت ففخ الفشل فكان زواجى الثاني فاشلا؛ حيث انى لم استطع ان اوفق بين الزوجتين، كما اننى مشغول طوال الوقت بأعمالي، فالأزمه ان كل

 

واحده من زوجاتى لم تأخذ حقوقها كاملة.

 

ماجد العثمان يحكى عن زواجة ان اصدقائة كانوا جميعهم معددين، و أقنعوة بفوائد التعدد، و رغم انه تزوج زوجتة الأولي عن حب لكنة تزوج بالثانيه سرا فالبدايه و يقول: انه منذ الليله الأولي لزواجة الثاني و هو يشعر بالندم

 

وكلما كان مع الثانيه رغم اعلانة لزواجة بالثانيه يشعر بالحنين لزوجتة الأولى، و أنة اكتشف ان زوجتة الأولي تحبة بشكل اكبر من زوجتة الثانيه و مع زياده ذلك الحنين قرر الانفصال نهائيا؛ حتي يعود لزوجتة الأولي مره ثانية.

 

ويري ما جد ضروره ان يقدر الناس الزواج بثانية، و ألا يتسرعوا فالزواج بأخري لمجرد مظاهر براقه و حب مزيف ليس كالحب الأول، و إذا حدث هذا لا تظلم الزوجه الأولى، لأنها ملاذ الزوج و إليها يعود فغالب الحالات، فهى الحب الأول

 

الذى تعوضة عما يفتقدة فاى زواج احدث .

 

وعن زواجة بأربع و تجربتة يقول الشيخ عبد الرحمن ( تزوجت بأربع زوجات منذ كنت طالبا و حتي اصبحت شيخا كبيرا. امام لمسجد و كنت فكل مره و عند الخطوبه اصارح جميع و احده منهن انى سوف اعدد و لن تكون الأولي او الأخيرة

 

فى حياتي، و تزوجت بأربع و فتحت لكل و احده منهن بيتا، و علمتهن قراءه القرآن و علومه، و من بعدها فتحت مركزا لتدريس و تحفيظ القرآن الكريم يتناوبن عليه، و أجدهن سعيدات بذلك و بينهن تعاون و تفاهم كبير و صرف الله عنهن

 

كيد الشياطين )

 

تجاربى من الزواج بالثانية

 




تجربتي من الزواج بالثانية